أفضل 5 تطبيقات IPTV مجانية لمشاهدة القنوات التلفزيون على هواتف الاندرويد


مع التطور الحاصل في برامج التلفاز وبث المحتوى الرقمي أصبحت مشاهدة القنوات التلفزيونية والأفلام على حسب الطلب أسهل من أي وقت مضى على جهاز الاندرويد. ولكن ماذا عن البث التلفزيوني المباشر؟ نعم ، هناك خدمات مثل Sling و PlayStation Vue. لكنها خدمات مدفوعة لا يشترك بها الناس البسطاء. يمكنكرالاستغناء عن الاشتراك بهذة الخدمات واستخدام تطبيقات الـ IPTV مجاناً على هاتفك ؛ الامر بسيط جداً أنت فقط بحاجة إلى تطبيق IPTV ومصدر IPTV لمشاهدة البث المباشر للقنوات التلفزيونية. لذا نضع بين يديك افضل تطبيقات الاندرويد لمشاهدة التلفاز على الهاتف.


افضل 5 تطبيقات اندرويد لمشاهدة القنوات التلفزيونية مجاناً


1- تطبيق Lazy IPTV



اختيارنا الأول هو تطبيق Lazy IPTV. يدعم هذا التطبيق اضافة قوائم التشغيل M3U في تنسيقات العرض المفتوح. إضافةقنوات جديدة إلى Lazy IPTV أمر سهل. فمن خلال الضغط على علامة + ولصق عناوين URL مباشرة من الويب أو حافظة الجهاز للقنوات ستعمل معك بشكل مباشر. يمكن للتطبيق ايضاً تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من YouTube وVK. يوجد أيضاً مشغل صوت مدمج لقنوات الراديو عبر الإنترنت.


ويتيح لك أيضاً تطبيق Lazy IPTV إضافة المفضلات ، ويدعم المجلدات المتداخلة ، ويسمح لك بإنشاء مجموعات قائمة التشغيل. يمكنك تصدير قوائم التشغيل إذا قررت التبديل إلى تطبيق بديل. أخيراً الشاشة الرئيسية للتطبيق قابلة للتخصيص بالكامل. يمكنك إضافة اختصارات إلى قنواتك الأكثر مشاهدة وتغيير كيفية عرض المحتوى. التطبيق متوفر مجاناً ويمكنك تحميلة من هنا.


2- تطبيق GSE Smart IPTV



يعد GSE Smart IPTV أحد أكثر تطبيقات IPTV شيوعاً في متجر Google Play. حيث تم تنزيله أكثر من مليون مرة ولديه تقييم ​​4.5 نجمة. التطبيق شائع لسبب وجيه. أولاً ، يمكن القول إنه تطبيق IPTV الأكثر رضاءاً لنظام Android.

ثانياً ، يتوفر GSE Smart IPTV على منصات أكثر بكثير من معظم منافسيها. ستجد إصدارات Android و Android TV و iOS و Apple TV. التطبيق أيضاً متوافق مع Chromecast. من ناحية الميزات ، يدعم GSE Smart IPTV محتوى EPG بتنسيق XML و ZIP و GZ. كما أنه يوفر أدوات الرقابة الأبوية الأصلية والدعم الفرعي (ملفات SRT). يمكنك تحميل التطبيق من هنا.


3- تطبيق Perfect Player IPTV


يحظى هذا البرنامج بشعبية خاصة بين مستخدمي Android TV حيث انة يدعم قوائم التشغيل M3U و XSPF. هناك أيضاً بعض خيارات فك الترميز المختلفة للاختيار من بينها: الأصل ، والبرمجيات ، والأجهزة ، والأجهزة المسرّعة. وتتضمن الميزات الأخرى إمكانية مشاهدة المحتوى المحفوظ على الهاتف. التطبيق متوفر مجاناً ولتحميلة اضغط هنا.


4- تطبيق IPTV


أكثر من 10 مليون مستخدم قاموا بتثبيت تطبيق IPTV على هواتفهم. وكما هو متوقع ، يمكنك إضافة قوائم تشغيل M3U و XSPF إلى التطبيق. يوفر التطبيق بعض خيارات التخصيص أيضاً ويمكنه عرض القنوات التي أضفتها في قائمة أو شبكة أو عرض وحسب ما تفضله.

أخيراً ، إذا كان لديك جهاز استقبال مخصص على Android والذي تستخدمه لمشاهدة IPTV ، فيجب عليك الترقية إلى الإصدار المحترف. يتضمن ذلك ميزة تسمح للتطبيق بالتشغيل التلقائي عند تشغيل الجهاز المضيف. كما تزيل النسخة الاحترافية الإعلانات وتضيف ميزة "مشاهدة السيرة الذاتية" التي يمكنها تشغيل أحدث القنوات التي شاهدتها مؤخراً. لتحميل التطبيق النسخة المجانية اضغط هنا.



5- تطبيق OttPlayer


تم تصميم هذا التطبيق من قبل مطور روسي  ولفترة طويلة ، كان متوفر فقط باللغة الروسية والآن هناك نسخة باللغة الإنجليزية. يدعم OttPlayer أربعة بروتوكولات بث هي (HLS و RTSP و TS بواسطة UDP و RTMP) وقوائم تشغيل M3U. يمكنك أيضاً تخصيص رموز قناتك وإضافة مصادر المحتوى إلى موقع الويب OttPlayer الخاص بالتطبيق. كما ستؤدي الاضافة إلى مزامنتها عبر جميع أجهزتك.

ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع الويب قبل أن تتمكن من استخدام التطبيق وعلى عكس العديد من تطبيقات IPTV الأخرى المجانية على Android ، لا يدعم OttPlayer الإعلانات. التطبيق متاح مجاناً ويمكن تحميلة من هنا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.