كيفية إظهار نسبة شحن بطارية اللاب توب في Taskbar على ويندوز 10


الكل يعرف أن بطارية اللاب توب هي المغذي الرئيسي للطاقة و تعتبر القلب النابض الذي بدونه لا يعمل الحاسوب على الإطلاق. لذلك يحرص المستخدمون دائماً على التأكد من نسبة الشحن في بطارية الحاسوب لضمان استمرار عمل الحاسوب والتأكد من أن طاقة البطارية تسمح بأن نستمر في استخدام الحاسوب بشكل مستمر بدون توقف والتحذير عند الحاجة إلى شحن البطارية. يحتاج المستخدم الى معرفة نسبة شحن البطارية بالرقم لمعرفة نسبة الشحن المتبقي. في هذا الموضوع سنسلط الضوء على كيفية إضهار نسبة شحن البطارية في شريط Taskbar.


طريقة إظهار نسبة شحن بطارية اللاب توب في Taskbar على ويندوز 10


لإظهار نسبة الشحن على شكل كتابة بالتأكيد هذا الامر لا يمكن أن يتم بدون الاستعانة بالبرامج التي تؤدي هذه الوظيفة، ولهذا سنستخدم برنامج BatteryBar والذي يمكنكم تحميله من خلال الرابط في الأسفل من خلا الضغط على اسم البرنامج في الاسفل لينقلك الى صفحة تحميل البرنامج بالاصدار الاخير لتقوم بتثبيتة.



ما أن تقوم بتحميل برنامج BatteryBar تقوم بتثبيته في الحاسوب بالطريقة الاعتيادية كالتي تتم في أي برنامج حيث أن عملية تثبيت البرنامج سهلة  ولا تستغرق سوى ثواني بسيطة


بعد أن تنتهي من تثبيت البرنامج في الكمبيوتر ستظهر لك أيقونة البطارية في شريط المهام Taskbar وستجد أنه يظهر الوقت المتبقي للبطارية.


في الاعدادات الخاصة بالبرنامج يمكنك تغيير هذا الخيار الخاص بوقت نفاذ البطارية وتعيين نسبة شحن البطارية ويمكنك  عمل ذلك من خلال النقر على أيقونة البطارية التي ظهرت في شريط المهام Taskbar واستبدال الوقت بالنسبة.


الان لو قمت بتمرير الماوس على ايقونة البطارية "ليس النقر عليها" ستظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالبطارية من نسبة شحن والوقت المتبقي لنفاذ الشحن وكذلك معلومات حول البطارية يمكنك الاطلاع عليها.


لتحميل برنامج BatteryBar اضغط هنا

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.