كيفية تجربة اصدارات ويندوز القديمة بدون تثبيت او تحميل اي برامج

إصدارات الويندوز القديمة
الصورة: نظام ويندوز 98
يمتلك ويندوز تاريخ حافل وقديم من بين انظمة التشغيل، وما لاتعرفه هو ان نظام الويندوز بدأ بإصدارات قديمة اخذت بالتطور وصولاً الى اخر نسخة من ويندوز 11. اذا كنت لاتعرف النسخ السابقة من إصدارات ويندوز القديمة مثل ويندوز 93، ويندوز 95، ويندوز 98، فاليك طريقة نقدمها لتجربة هذة الانظمة بدون تثبيتها او تحميل اي برنامج على الكمبيوتر.

الموضوع بشكل كامل يعتمد على موقع EmuOS وهو عبارة عن محاكي اونلاين لإصدارات ويندوز القديمة بحيث يمكنك تجربة اصدارات windows 93 ،windows 95 ،windows98 من خلال المتصفح. كل ماعليك فعله هو الدخول الى موقع EmuOS وستظهر لك الواجهة التالية:

موقع emuos
واجهة موقع emuos

من الواجهة التي ستظهر لك كل ما عليك فعله هو النقر فوق نظام التشغيل الذي تريد اختباره لبدء تشغيلالنظام تماماً مثل أجهزة الكمبيوتر القديمة،  سيستغرق الأمر فقط ثواني حتى يكون النظام جاهزاً أمامك. بالاضافة الى تجربة النظام يمكنك تجربة العاب و تطبيقات مدمجة مثل ألعاب Doom و Diablo وتطبيقات مثل Winamp و Visual Studio Code.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات