طرق ذكية لمعرفة من ألغى متابعتك في الانستقرام

 إجابة سريعة 

كلنا نعرف ان انستقرام لا يخبرك عندما يقوم أحدهم بإلغاء متابعتك، ولحسن الحظ هناك طرق يمكنك من خلالها رؤية من لم يعد يتابعك، وهي من خلال التحقق من قائمة الأشخاص الذين لا يتابعونك مرة أخرى باستخدام أدوات مثل Comparetwolists. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيقات جهات خارجية لتتبع عدم المتابعة، مثل Followmeter.

هل ترغب في معرفة من قام بإلغاء متابعتك على انستقرام؟ يُعتبر عدد المتابعين مهماً بالنسبة للعديد من مستخدمي انستقرام، ويحبون مراقبته بشكل مستمر، خاصة إذا لاحظوا انخفاضاً في العدد. قد يودون معرفة السبب وراء فقدان المتابعين أو قد يقرروا إلغاء متابعة أولئك الذين لم يعدوا يتابعونهم.

طرق ذكية لمعرفة من ألغى متابعتك في الانستقرام

بالرغم من أن الانستقرام يقوم بإشعارك عندما يتابعك شخص ما، إلا أنه لا يقوم بتنبيهك عندما يلغي شخص ما متابعتك، مما يجعل من الصعب تتبع من قام بإلغاء متابعتك. تدعي بعض التطبيقات والمواقع أنها تساعد في ذلك، ولكن العديد منها غير فعالة وقد تشكل حتى خطراً على حسابك.

في الأقسام التالية، سأشاركك أكثر الطرق الموصى بها والآمنة لتتبع من قام بإلغاء متابعتك على انستقرام، وسأقوم أيضاً بمراجعة التطبيقات الصحيحة التي قمت بتجربتها وكيفية استخدامها لهذا الغرض. قبل التعمق في ذلك، دعنا نناقش لماذا قد ترغب في معرفة من قام بإلغاء متابعتك على إنستغرام.

افضل الطرق لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك في الانستقرام

اليك الدليل الشامل والصحيح لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك على انستقرام. أقدم لك طريقتين لا تعرض حسابك الى الخطر وهي عن طريق موقع وتطبيق وكذلك الطريقة اليدوية عن طريق مراجعة ملفات الأشخاص الذين تشتبه فيهم. إذا كانوا لا يزالون يتابعونك، ستظهر علامة "يتابعك" على ملفات تعريفهم.

 1  - الطريقة الأولى: قارن بيانات متابعيك والحسابات التي تتابعها على انستقرام

تسمح إنستغرام لك بتنزيل بياناتك، بما في ذلك قوائم المتابعين والحسابات التي تتابعها. يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد من قام بإلغاء متابعتك أو من لا يتابعك. لطلب قائمة المتابعين والحسابات التي تتابعها على إنستغرام، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق انستقرام وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • انقر على أيقونة الثلاثة خطوط في الزاوية العلوية واختر "نشاطك - Your activity".

فتح تطبيق انستقرام وانتقل إلى نشاطك

  • انتقل إلى "تنزيل معلوماتك - Download your information" وانقر عليه.
  • اختر "تنزيل أو نقل المعلومات - Download or transfer information"، حدد ملف تعريفك على إنستغرام، ثم انقر على "التالي - Next".        

تنزيل معلوماتك من انستقرام

  • حدد "بعض معلوماتك - Some of your information"، ثم اختر "المتابعين والحسابات التي تتابعها - Followers and following" في قسم الاتصالات، ثم انقر على "التالي - Next".

تحميل معلوماتك من انستقرام

  • حدد "تنزيل إلى الجهاز - Download to device" وانقر على "التالي - Next".
  • قم بتعيين نطاق التواريخ على "كل الوقت - All time"، واختر البريد الإلكتروني الذي ستتلقى عليه البيانات، وقم بتعيين التنسيق على HTML، ثم انقر على "إنشاء الملفات - Create files".

تنزيل معلوماتك من انستقرام

سيتم إرسال البيانات إلى بريدك الإلكتروني في أقل من خمس دقائق. بمجرد حصولك على البيانات، اتبع هذه الخطوات:

  • قم بتنزيل قوائم المتابعين والحسابات التي تتابعها التي تم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني من إنستغرام وافتح مجلد الاتصالات.
  • افتح مجلد المتابعة أولاً وانسخ قائمة الأشخاص الذين تتابعهم، بما في ذلك التواريخ.
  • افتح موقع CompareTwoLists في متصفحك وألصق قائمة المتابعة الخاصة بك في مربع "القائمة A".

موقع CompareTwoLists

  • عد إلى مجلد الاتصالات من إنستغرام وافتح مجلد المتابعين.
  • انسخ قائمة المتابعين وألصقها في مربع "القائمة B" على موقع CompareTwoLists.
  • قم بتحديد مربع "إزالة تواريخ إنستغرام - Remove Instagram dates" تحت القوائم على موقع CompareTwoLists، ثم انقر على "مقارنة القوائم".
  • الان أسماء المستخدمين في مربع "فقط في القائمة A" هم المستخدمين الذين لا يتابعونك على إنستغرام.

 2  - الطريقة الثانية: استخدم تطبيق لمعرفة من ألغى متابعتك في الانستقرام

بعض التطبيقات من جهات خارجية تسمح لك بتتبع نشاطك على إنستغرام، بما في ذلك المتابعين والأشخاص الذين ألغوا متابعتك. قد يبدو ذلك كأفضل طريقة لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك على إنستغرام، ولكن هناك بعض العيوب.

المشكلة الرئيسية هي الخصوصية. هذه التطبيقات تتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب إنستغرام الخاص بك، وهذا ليس آمناً وقد يعرض حسابك للخطر.


تطبيق Followmeter (لأجهزة Android و iPhone) هو تطبيق يمكنك من معرفة من قام بإلغاء متابعتك. كما قلت لك، يجب أن تكون مدركاً أن أمان هذه التطبيقات ليس مضموناً بشكل كامل. أيضاً، يتم ملاحقة هذه التطبيقات بشكل متكرر من قبل انستقرام، ولذلك فإن العديد منها لا يدوم طويلاً.

يجب أن تعلم أنه على الرغم من أن انستقرام نفسه لا يوفر خياراً أصلياً لمعرفة من ألغى متابعتك في الانستقرام و لتتبع المستخدمين الذين قاموا بإلغاء متابعتك، إلا أنه يمكنك القيام بذلك باستخدام الطرق التي شرحتها لك في هذه المقالة.

يمكنك مقارنة قوائم المتابعين والحسابات التي تتابعها يدوياً باستخدام أداة مقارنة القوائم، وهذا آمن ولكنه يتطلب بعض الجهد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيق من جهة خارجية، ولكن قد تكون مصداقيتهم وأمانهم مشكوك فيه.

  أسئلة واجوبة حول معرفة من ألغى متابعتك في الانستقرام

عندما يقوم مستخدم بإلغاء متابعتك على إنستغرام، يتم إزالته من قائمة المتابعين الخاصة بك، ولكن إنستغرام لا يقوم بإخطارك بذلك كما يفعل عندما يقوم شخص ما بمتابعتك.

تطبيق Followmeter حالياً واحد من أكثر التطبيقات فعالية لمعرفة  من ألغى متابعتك في الانستقرام. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن هذا التطبيق يتطلب بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك ، والتي قد تشكل مخاطر أمان على حسابك.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات