شركة Apple تطلق إصدار الويب من خرائط أبل لمنافسة جوجل

منذ إصدار تطبيق الخرائط الخاص بشركة أبل "Apple Maps" لهواتف ايفون وأجهزة ايباد في العام 2012، تمت إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق ليصبح واحد من افضل تطبيقات الخرائط. الآن أطلقت شركة Apple إصدار الويب من من نفس الخرائط، وسيتمكن المستخدمون من استخدام خرائط Apple من خلال متصفحات الانترنت مثل Safari والمتصفحات الأخرى دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق الخرائط.

شركة Apple تطلق إصدار الويب من خرائط أبل لمنافسة جوجل

على موقع خرائط أبل تتوفر معظم ميزات الخرائط التي تتوفر في إصدار iOS ، مثل استخدام أدلة مختلفة، وطلب الطعام، واستكشاف المدن والأماكن، والحصول على معلومات حول الأنشطة التجارية. ووفقا لشركة أبل، سيتم إضافة ميزات جديدة بما في ذلك Look around إلى هذا الإصدار في الأشهر المقبلة.

إصدار الويب من خرائط أبل يدعم حالياً اللغة الإنجليزية فقط. ويجب على مستخدمي Macbook وiPad استخدام متصفحي Safari وChrome للوصول إلى الإصدار المذكور، ويجب على مستخدمي أجهزة Windows استخدام متصفحي Chrome وMicrosoft Edge، هناك طريقة أخرى لاستخدام خرائط أبل على كل من الاندرويد و ويندوز. كذلك قالت أبل أن إصدار الويب من Apple Maps سيصبح تدريجياً متوافقاً مع المزيد من المتصفحات والأنظمة الأساسية.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات الخرائط  GPS بدون اتصال بالإنترنت للهاتف

اصدار الويب من خرائط ابل

أصبح إصدار الويب من Apple Maps الآن بديلاً لخرائط Google، التي كانت منصة التنقل الأكثر شعبية عبر الويب لفترة طويلة. في الوقت الحالي، تتوفر خرائط Apple على الويب في إصدار تجريبي ، ولكنها متاحة لجميع من يريد تجربتها من خلال الزر ادناه.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات