كيفية إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 بدون فقدان البيانات

 إجابة سريعة 

  • إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 يمكن أن تحل أي مشاكل تواجهك، ولكنك ربما قد تشعر بالقلق بشأن فقدان البيانات الخاصة بك.
  • لحسن الحظ، هناك بعض الطرق لإعادة ضبط المصنع للكمبيوتر لنظام ويندوز 11 دون فقدان البيانات الشخصية أو التطبيقات المثبتة.


إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر

إذا ظهرت لديك مشاكل في نظام الويندوز وقمت بتجربة جميع طرق إصلاح المشاكل في نظام ويندوز 11 ولم تتمكن من حلها، فإعادة ضبط المصنع للكمبيوتر قد يكون آخر حل أمامك. لحسن الحظ، هناك طرق لإعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 بدون فقدان البيانات. اما إذا كنت تستخدم ويندوز 10 فيمكنك الاطلاع على دليلنا حول إعادة ويندوز 10 الى حالة المصنع بدون برامج. الان دعنا نتعرف على الطرق ادناه لويندوز 11 خطوة بخطوة.

الطريقة 1: إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 باستخدام الإعدادات

يحتوي ويندوز 11 على خيار إعادة ضبط المصنع للإصدار الحالي من الويندوز مع الحفاظ على التطبيقات والملفات بدون فقدان بياناتها. سيتم استبدال جميع ملفات الويندوز الأساسية لحل أي مشكلة قد تواجهها في النظام، ولاستخدام هذه الميزة اتبع الخطوات ادناه:

 1  - انتقل إلى الإعدادات"Settings " > النظام "System".

 2  - اضغط على خيار الاسترداد "Recovery" > أعد التثبيت الآن "Reinstall now".

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 باستخدام الإعدادات

 3  - انقر على "موافق" عندما يتم عرض مربع "إصلاح المشكلات باستخدام تحديث الويندوز".

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 باستخدام الإعدادات

سيقوم نظام الويندوز في إعادة التشغيل عدة مرات اعتماداً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتصال الإنترنت ، يجب أن يستغرق وقتاً طويلاً قبل البدء في نسخة جديدة من نظام ويندوز11.

الطريقة الثالثة: إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 واختيار الاحتفاظ بالبيانات

إعادة ضبط النظام هي أسرع طريقة لإعادة تعيين ويندوز 11 إلى إعدادات المصنع، مع إمكانية الاحتفاظ بالملفات الشخصية الخاصة بك. فيما يلي كيفية القيام بذلك:

 1  - انتقل إلى الإعدادات"Settings " > النظام "System" > ثم اضغط على "Reset PC".

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 واختيار الاحتفاظ بالبيانات

 2  - اختر خيار "Keep My Files". سيؤدي ذلك إلى إزالة التطبيقات والإعدادات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن سيتم الحفاظ على ملفاتك الشخصية سليمة.

اضغط على Keep My Files

 3  - قد يقوم جهاز الكمبيوتر بإعادة التشغيل بعض المرات قبل أن يبدأ بتشغيل ويندوز11 بإعدادات المصنع من جديد، مع الاحتفاظ بالبيانات على القرص الثابت بسلامة.

هذه كانت بعض الطرق إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 بدون فقدان البيانات الخاصة بالتطبيقات المثبتة أو الملفات الشخصية. إذا تمكنت من حل مشاكلك في الويندوز 11 بواسطة الطرق المذكورة أعلاه؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

قمت بعمل فيديو اشرح به الخطوات أعلاه، وكيفية إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر في ويندوز 11 بدون فقدان البيانات. تابع الشرح:

 ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على   Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة   بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات