كيفية مشاركة ملفات جوجل درايف من الهاتف على واتساب

  إجابة سريعة  

  • يمكنك مشاركة ملفات Google Drive مثل الصور ومقاطع الفيديو  وغيرها عن طريق تنزيلها على جهازك أو مشاركة رابطها.
  • للحصول على رابط لملف Google Drive، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث > إدارة الوصول > محدود > أي شخص لديه الرابط، ثم انسخ الرابط والصقه في واتساب.
  • لمشاركة الصور مباشرة، قم بتنزيلها من خلال النقاط الثلاث > تنزيل ثم أرسلها على واتساب.


الطريقة الأولى: مشاركة رابط جوجل درايف على واتساب

الخطوة 1: في تطبيق جوجل درايف على هاتفك الذكي (Android أو iPhone)، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة بجانب الملف أو المجلد الذي ترغب في مشاركته.

الخطوة 2: حدد "إدارة الوصول - Manage Access" من القائمة. اضغط على "تغيير - Change" للأندرويد (أو "نص محدود - Restricted text" على iPhone) تحت قسم الوصول العام.

إدارة ملفات الوصول في جوجل درايف

الخطوة 3: اضغط على "محدود - Restricted" واختر "أي شخص لديه الرابط - Anyone with the link".

الخطوة 4: اضغط على أيقونة الرابط في الجزء العلوي لنسخ رابط الملف إلى الحافظة الخاصة بك. إذا لم ترها، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة بجانب الملف وحدد "نسخ الرابط - Copy link".

نسخ رابط الملف من جوجل درايف

الخطوة 5: افتح دردشة واتساب واضغط بشكل مطول على منطقة الكتابة. حدد "لصق - Paste" من القائمة لمشاركة رابط Google Drive على واتساب.

لصق رابط ملف جوجل درايف في تطبيق واتساب

بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

  • أي شخص لديه الرابط يمكنه رؤية الملف في Google Drive. وهذا يعني أنه إذا قامت الشخصية المستلمة على واتساب بإعادة توجيه الرابط لشخص آخر، فسيتمكن هذا الشخص أيضاً من رؤية الملف الخاص بك.
  • بشكل افتراضي، تكون صلاحيات الملف مضبوطة على وضع العرض فقط حيث يمكن للمستلم رؤية الملف فقط وليس إجراء أي تعديلات عليه. إذا كنت ترغب في أن يتمكن المستخدم من تحرير الملف، قم بالنقر على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة بجانب الملف في Google Drive > إدارة الوصول > تغيير > العرض فقط واختر محرر.
  • تتيح لك هذه الطريقة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وحتى ملفات Google مثل Docs وSheets وغيرها.
  • مشاركة ملفات Google باستخدام الروابط لا تؤثر على مساحة تخزين هاتفك، حيث أنك لا تشارك الملف الفعلي.

الطريقة الثانية: مشاركة ملفات جوجل درايف مثل الصور أو مقاطع الفيديو على واتساب

إذا كنت ترغب في مشاركة الملف الفعلي مثل مقطع فيديو أو مستند PDF من جوجل درايف مباشرة على واتساب، قم بتنزيل الملف إلى هاتفك أولاً ثم قم بتحميله على واتساب مثل أي ملف آخر. وللتوضيح أكثر اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: على نظام أندرويد، انقر على أيقونة المرفقات، ثم اختر "معرض الصور".

الخطوة 2:على نظام الأيفون، انقر على أيقونة "+"، ثم اختر "الصور".

الخطوة 3:حدد الصورة التي ترغب في مشاركتها.

تنزيل الملف من جوجل درايف

أشياء يجب معرفتها:

  • المستندات مثل ملفات PDF ستُحفظ في مجلد التنزيلات ويجب إرسالها كمستندات في واتساب.
  • تنزيل الملفات سيستهلك مساحة التخزين على هاتفك.

طريقة إضافية: كيفية مشاركة عدة صور من جوجل درايف إلى واتساب

يمكنك استخدام كلتا الطريقتين مباشرة لمشاركة عدة صور على واتساب، كل صورة على حده، وهذا يسبب تأخير في الوقت. لكل طريقة محدودياتها. في الطريقة الأولى، يجب عليك إنشاء رابط لكل ملف، بينما في الطريقة الثانية، يجب عليك تنزيل عدة ملفات. الطريقة الأفضل هي إضافة عدة صور في مجلد على جوجل درايف ومشاركة رابط المجلد عبر واتساب.

الخطوة 1: لإنشاء مجلد في Google Drive، انقر على الزر "جديد - New" وحدد خيار "مجلد - Folder". قم بتسمية المجلد واضغط على زر "إنشاء - Create".

انشاء مجدل جديد في جوجل درايف

الخطوة 2: حدد الصور وانقر على أيقونة النقاط الثلاث. اختر "نقل - Move" من القائمة. حدد المجلد الذي قمت بإنشائه. ثم، قم بمشاركة رابط المجلد كما هو موضح في الطريقة الأولى.

نقل مجموعة صور الى مجلد في جوجل درايف

 ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات