كيفية إزالة العلامة المائية من الصور مجاناً [ طرق مختلفة ]

كيفية إزالة العلامة المائية من الصور مجاناً

في كثير من الأحيان عندما تبحث عن صورة مخزنة لاستخدامها في عرض تقديمي او في تصميم خاص بك، تقوم بالبحث عن الصور في الانترنت، ومن المحتمل جداً أن تصادف صوراً تحتوي على علامة مائية في بعض المواقع المدفوعة. إذا لم تتمكن من الدفع والاشتراك، فهناك طرق تستطيع منها إزالة العلامات المائية من الصور المحملة أو الملتقطة مجاناً.

قبل الاستمرار في هذه المقالة، من المهم للغاية أن تتذكر أن موقع تيك فيو لا يدعم القرصنة أو الاستيلاء على المحتوى المحمي بموجب حقوق النشر. هذه المقالة مكتوبه لأغراض تعليمية بحتة، لذا وجب التنبيه.

طرق إزالة العلامة المائية من الصور مجاناً

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إزالة العلامة المائية من الصور، وهي باستخدام الذكاء الاصطناعي، واستخدام برامج مجانية، وكذلك استخدام برنامج الفوتوشوب. دعنا نتعرف عليها خطوة بخطوة.

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

مع وصول الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة، الكثير من الأشخاص يمكنهم الاستفادة من هذا النوع من التكنولوجيا لأشياء عديدة منها إزالة العلامات المائية من الصور. يعد Watermark Remover مثالاً جيداً للمنصة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد موقع العلامات المائية وإزالتها لك في ثوانٍ.

كل ما عليك فعله هو إضافة الصورة التي تحتوي على علامة مائية وسيقوم الموقع بإزالتها مباشرتاً. سيكون لديك خيار إزالة اللوجو إذا كانت الصورة تحتوي على Logo وخيار لإزالة النص إذا كانت الصورة تحتوي على نص.

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام Watermark Remover

هذا الموقع مجاني تماماً للاستخدام الشخصي بحد أقصى 3 مرات يومياً . إذا كنت تتطلع إلى استخدامه بشكل احترافي، فستحتاج إلى الاشتراك في إحدى خططهم، وهي في الواقع ليست باهظة الثمن أيضاً. يمكنك زيارة الموقع او تحميل التطبيق الخاص بهم من زر الوصول ادناه:

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام برنامج مسح العلامات

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام برنامج مسح العلامات

هناك خيار آخر لإزالة العلامة المائية من الصور وهو استخدام تطبيق على هاتفك المحمول يسمح لك بحذف عناصر من الصورة مجاناً. هناك الكثير من التطبيقات المجانية، لكن وبعد تجربة مجموعة واسعة وجدنا خياراً مميزاً يلبي التوقعات واسمه Magic Eraser .

يحتوي هذا التطبيق على ميزات رائعة، ومن بيم الميزات هي ميزة حذف الكائن لمسح العلامات المائية، ما عليك سوى وضع الصورة وتحديد الأماكن التي توجد بها العلامات المائية والضغط على حذف. التطبيق متاح لكل هواتف الايفون والأندرويد.

إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام الفوتوشوب

عندما يكون الحديث عن الصور، بالطبع كان لا بد من ذكر واحد من أشهر برامج تحرير الصور الموجودة، وهو برنامج Adobe Photoshop. لا يمكنك أبداً الاستغناء عن هذه البرنامج عندما تريد إزالة علامة مائية من الصورة والحقيقة هي أن استخدام البرنامج لهذا الأمر بسيط للغاية.

إذا كنت تريد إزالة العلامة المائية من الصور باستخدام الفوتوشوب، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

 1  - أدخل إلى Photoshop وافتح الصورة التي تريد تحريرها.

إضافة الصورة الى برنامج فوتوشوب

 2  - سيكون عليك تحديد العلامة المائية. ننصحك باستخدام أداة Laso Tool.

 3  - بعد تحديد العلامة المائية، انقر بزر الماوس الأيمن على المنطقة المحددة ثم انقر فوق تعبئة بناءً على المحتوى "Content-Aware Fill" .

تحديد العلامة المائية في برنامج فوتوشوب

 3  - بعدها قم بتحديد أجزاء الصورة التي تريد تحتوي على العلامة المائية لملئها، ثم انقر فوق "OK".

تحديد لإزالة العلامة المائية من الصور

 4  - في النهاية ستحصل على صورة خالية من أي علامة مائية بناءً على التحديد الذي قمت بعمله بواسطة أداة Laso Tool.

إزالة العلامة المائية بواسطة أداة laso tool فوتوشوب

يمكن أن تكون هذه الطريقة في إزالة العلامة المائية من الصور بطيئة بعض الشيء وستحتاج إلى التدريب للبدء في الحصول على أفضل النتائج، لذلك إذا لم تبدو النتيجة جيدة من المرة الأولى، فاستمر في التدريب للحصول على افضل النتائج. اما للحصول على نتيجة سريعة فيمكنك استخدام الطرق التي شرحناها أعلاه.

هذا كل شيء خاص بمقالتنا حول كيفية إزالة العلامة المائية من الصور مجانًا . نأمل أن تنال إعجابك وإذا كان لديك أي أسئلة أخبرنا بها في قسم التعليقات حتى نتمكن من مساعدتك.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات