10 من أفضل البرامج المجانية التي توفرت مؤخراً في متجر جوجل

10 من أفضل البرامج المجانية التي توفرت مؤخراً في متجر جوجل

يحتوي متجر جوجل بلاي ستور على تطبيقات جديدة تضاف بشكل يومي الى المتجر، إذا كنت احد الأشخاص الذين يبحثون افضل البرامج المجانية، فقد وصلت الى المكان المناسب. قمنا بتجربة مجموعة من التطبيقات المجانية التي توفرت مؤخراً في متجر جوجل واخترنا لك الأفضل منها.

أفضل 10 برامج مجانية توفرت حديثاً في متجر جوجل

اختياراتنا لأفضل البرامج الجديدة التي توفرت في جوجل بلاي ستور. قمنا باختيار 10 تطبيقات من بين مجموعة كبيرة توفر مميزات جديدة. يمكنك الاطلاع على تفاصيل كل تطبيق مع رابط التحميل في المقال ادناه.

 1  - Image to Text: OCR Scanner

استخراج النص من الصورة

أول تطبيق جديد لنظام اندرويد نوصي بتجربته هو Image to Text: OCR Scanner، وهي أداة كاملة ستتمكن من خلالها من مسح النص واستخراجه من الصورة، وترجمة النص إلى مجموعة واسعة من اللغات بما في ذلك العربية و تخزين النص في ملف txt.

 2  - EMERY English Grammar

تطبيق قواعد اللغة الإنجليزية بدون نت

EMERY English Grammar هو تطبيق مجاني يسمح لك بتعلم كل ما تحتاجه لإتقان قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة بسيطة وديناميكية. يقدم لك هذا التطبيق مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو القصيرة التي يدرسها متحدثون أصليون باللغة الإنجليزي.

الفيديوهات المقدمة تشرح أهم مفاهيم قواعد اللغة الإنجليزية، وعدد لا بأس به من البطاقات التي تحتوي على قواعد اللغة الإنجليزية والتي يمكنك حفظها في ملفك الشخصي للرجوع إليها مرة أخرى وقتما تشاء.

 3  - Time Left - Countdown Widget

برنامج عداد الوقت

Time Left - Countdown Widget هو برنامج عداد الوقت بسيط يمكنك من خلاله ضبط هاتفك على إظهار عداد للعد التنازلي الذي سيسمح لك بمعرفة مقدار الوقت المتبقي لك لأنهاء حدث مثل اجتماع مهم أو حدث معين.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا التطبيق المجاني على أداة قابلة للتخصيص بالكامل والتي بفضلها يمكنك التحقق من الوقت حتى وقوع حدث ما مباشرة من الشاشة الرئيسية لهاتفك.

 4  - Cento - Wallpaper HD 4K

خلفيات HD 4K للأندرويد

إذا كنت ترغب في تخصيص شاشة الهاتف بخلفيات أصلية، فيجب عليك تجربة Cento - Wallpaper HD 4K، وهو تطبيق يقدم لك عدداً كبيراً من الخلفيات بجودة FHD+ وUHD و4K من مجموعة واسعة من السمات مثل الحيوانات أو سيارات أو أنمي أو طبيعة أو رسومات  للأبطال الخارقين.

 5  - Drop Shadow For Insta

محرر الصور الأصلي

Drop Shadow For Insta هو محرر صور عملي لتطبيق Instagram يسمح لك بتحسين الصورة قبل مشاركتها على الشبكة الاجتماعية الشهيرة المملوكة لشركة Meta .

مع هذا التطبيق، ستتمكن من قص الصورة بتنسيقات مختلفة، وإضافة جميع أنواع التأثيرات والفلاتر اللونية إليها ، وتغيير الخلفية وتخصيصها باستخدام إطار الصورة.

 6  - Skandair Flights & Hotels

برنامج حجز فنادق رخيص

في متجر جوجل Play  يمكنك العثور على عدد قليل من التطبيقات المجانية لمقارنة أسعار رحلات الطيران والفنادق، أحدث هذه التطبيقات هو Skandair، وهو عبارة عن منصة بحث عن برنامج حجز فنادق رخيص عبر الإنترنت تعرض لك أفضل الأسعار في السوق ويعيد توجيهك إلى منظم الرحلات الذي لديه العرض الذي اخترته حتى تتمكن من إكمال حجزك.

 7  - Backup SMS Messages

على الرغم من أننا لم نعد نستخدم الرسائل النصية القصيرة تقريباً للتواصل مع أصدقائنا وعائلتنا، إلا أنه لا تزال هناك العديد من الشركات التي ترسل لنا رسائل نصية مهمة بهذه الوسيلة وإحدى أسهل الطرق للحفاظ على حفظها بشكل جيد هي استخدام برنامج نسخ احتياطي للرسائل النصية. تطبيق Backup SMS Messages عبارة عن أداة بسيطة تسمح لك بإنشاء نسخة احتياطية من رسائلك النصية وحفظها في الذاكرة الداخلية لجهازك أو في نظام التخزين السحابي.

 8  - Unit Converter

برنامج محول وحدات

في الكثير من الأحيان واثناء سير الحياة اليومية في العمل نحتاج الى تحويل الوحدات. لذلك من الضروري أن يكون هناك برنامج محول وحدات، هنا نقدم Unit Converter وهو تطبيق ذو واجهة بسيطة وبديهية ستتمكن بفضلها من تحويل وحدات الطول والكتلة والسعة ودرجة الحرارة بسهولة.

 9  - Ocean VPN

Ocean VPN

متجر Google Play مليء بتطبيقات الـ VPN، وفي كل أسبوع نقدم تطبيق VPN جديد. هذا الأسبوع وصل تطبيق Ocean VPN، وهو تطبيق VPN سريع وآمن ستتمكن بفضله من تصفح الإنترنت بشكل مجهول والوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة المقيد في بلدك.

 10  - Simple Stretch & Rest Timer

إذا كنت تدرس أو تعمل وأنت جالس لعدة ساعات متتالية، فيجب عليك تجربة Simple Stretch & Rest Timer، وهو تطبيق مجاني بسيط يرسل لك تذكيرات حتى لا تنسى أخذ فترات راحة من وقت لآخر ويخبرك بعمل تمارين التمدد ، حيث سيؤدي ذلك زيادة إنتاجيتك.

هذه كانت قائمة أفضل البرامج المجانية التي توفرت مؤخراً في متجر جوجل. ولكي تكون ميزات كل تطبيق معرفة امامك قمنا بتلخيصها في الجدول ادناه:

الرقم اسم التطبيق وصف التطبيق
1 Image to Text استخراج النص من الصورة.
2 EMERY English Grammar تعلم قواعد اللغة الإنجليزية.
3 Time Left برنامج عداد الوقت.
4 Cento - Wallpaper HD 4K يوفر خلفيات صور بجودة FHD+ وUHD و4K.
5 Drop Shadow For Insta  محرر صور للتعديل وإضافة المؤثرات.
6 Skandair Flights & Hotels مقارنة لمقارنة أسعار رحلات الطيران والفنادق.
7 Backup SMS Messages برنامج نسخ احتياطي للرسائل النصية.
8 Unit Converter برنامج محول وحدات.
9 Ocean VPN تطبيق VPN مجاني سريع وآمن.
10 Simple Stretch تطبيق يرسل لك تذكيرات حتى لا تنسى أخذ فترات راحة.

 ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على   Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة   بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات