تعرف على المزايا الجديدة التي وصلت في تحديث متجر جوجل بلاي ستور

تعرف على المزايا الجديدة التي وصلت في تحديث متجر جوجل بلاي ستور

قدمت جوجل اليوم مجموعة من الميزات الجديدة لمتجر جوجل بلاي ستور. من بين هذه الميزات الجديدة هي ميزة فئات جديدة تسمى Collections لتنظيم محتوى التطبيقات المثبتة، ومواصلة تحسين نظام المكافآت الحالي من خلال الدفع من محفظتك كذلك اطلقت جوجل ميزات جديدة لخدمة الاشتراك Play Pass.

يعتبر متجر Google Play متجر تطبيقات الهاتف الأكثر استخداماً في العالم لأنه المتجر الرسمي لنظام الاندرويد. تهدف التغييرات الجديدة في متجر Play إلى تحويله إلى منصة خارج متجر التطبيقات بميزات جديدة مثل مقارنة التطبيقات بالذكاء الاصطناعي وقسم المجموعات.

متجر جوجل بلاي الجديد | أهم المميزات الجديدة

 1  - إضافة قسم المجموعات Collections

إضافة قسم المجموعات Collections في متجر جوجل الجديد

إحدى الميزات الجديدة في متجر Play هي قسم المجموعات. الغرض من هذا القسم هو عرض محتوى التطبيقات المثبتة وتنظيمها في فئات مثل التسوق والمشاهدة والاستماع.

في هذا القسم، سترى خيارات لمتابعة المشاهدة من خدمات البث المختلفة وأحدث العروض من المتاجر المحددة. وبحسب جوجل، فمن خلال وضع محتوى التطبيقات في قسم واحد، سيكون من الأسهل استئناف النشاط من نفس النقطة التي توقفت فيها.

 2  - تخصيص تطبيقات متجر جوجل

نقطة أخرى مهمة في تحديث متجر جوجل بلاي ستور هي إمكانية التحكم بشكل أكبر في البيانات المستخدمة لتخصيص توصيات هذا المتجر. يمكنك الآن تحديد التطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة والتي لا تريد تضمينها في خوارزميات التخصيص الخاصة بالمتجر. يتوفر هذا الخيار من خلال القائمة الرئيسية وقسم التخصيص في التشغيل.

 3  - إيجاد الألعاب حسب تفضيلاتك

إيجاد الألعاب حسب تفضيلاتك

الان عند البحث في متجر Play، يمكنك استخدام مرشحات مختلفة للحد من نوع الألعاب التي يقدمها هذا المتجر. كما يمكن لمستخدمي خدمة Play Games على الكمبيوتر تشغيل عدة ألعاب في نفس الوقت. وبالتالي، مثلاً أثناء تشغيل لعبة Clash of Clans في نافذة واحدة، يمكنك تشغيل لعبة أخرى على الشاشة.

 4 تحسين نظام المكافآت

تحسين نظام المكافآت

تحاول Google جعل نظام مكافآت Play Points أكثر جاذبية من خلال إضافة مكافآت أسبوعية. هذه المكافآت مخصصة للأعضاء الذهبيين والبلاتينيين والماسيين، وتعمل على ترقية المكافآت السابقة وتشمل أجهزة Pixel ومنتجات ألعاب Razer وغيرها من الأجهزة. تتغير هذه المكافآت أسبوعياً ويمكن الحصول عليها من قسم Play Points.

 5  - إضافة قسم القصص المصورة للمستخدمين في اليابان

إضافة قسم القصص المصورة للمستخدمين في اليابان

سيتمكن مستخدمو متجر Play في اليابان من الوصول إلى قسم جديد يركز على القصص المصورة الانمي. تقول Google : "كل المحتوى المتعلق بالقصص المصورة الأنمي متوفر في قسم واحد. يقوم هذا القسم بمعاينة الموسم الأول من القصص المصورة مجاناً، بالإضافة إلى أنه يمكنك الوصول إلى الأحداث المباشرة والمقاطع الترويجية واختيارات المحررين ومراجعات المستخدمين.

مع هذا التحديث الرئيسي الذي أعلنت عنه جوجل ، من الواضح أن الشركة تريد من مستخدمي أندرويد قضاء المزيد من الوقت في التصفح داخل متجر التطبيقات الخاص بها. بالنسبة لوصول التحديث الجديد فمن المتوقع أن يصل تدريجياً خلال الأيام القليلة المقبلة على جميع هواتف الأندرويد.

قدمت جوجل فيديو توضيحي حول التحديثات الجديدة التي حصل عليها متجر جوجل بلاي ستور يمكنك الاطلاع عليه في ادناه:

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات