كيفية مزامنة صور جوجل مع معرض الصور للأندرويد

كيفية مزامنة صور جوجل مع معرض الصور للأندرويد

يعد تطبيق صور جوجل "Google Photos" تطبيق معرض الصور الأكثر شيوعاً على نظام الاندرويد، لأنه يأتي مثبت مسبقاً على معظم الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل هذا بالإضافة الى انه يوفر نسخاً احتياطياً مجانياً للصور. كذلك لديه اكثير من الميزات مثل تنظيم المستندات بواسطة تطبيق صور جوجل يدوياً.

بشكل افتراضي، ستجد في تطبيق صور جوجل جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحفظها على هاتفك، ولكن إذا لم يكن هذا هو الحال ولا تجد الصور والفيديو في تطبيق صور جوجل، فسيتعين عليك عمل مزامنة مع المعرض.

تتيح لك مزامنة تطبيق صور جوجل مع المعرض الافتراضي لجهاز الاندرويد الخاص بك جمع كل الوسائط الخاصة بك في مكان واحد واستخدام أدوات تطبيق صورGoogle مع جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. لذلك دعونا لا نضيع المزيد من الوقت ودعنا نرى كيفية مزامنة صور جوجل مع معرض الصور للأندرويد.

خطوات مزامنة صور جوجل مع معرض الصور لهواتف أندرويد

لمزامنة جميع الصور ومقاطع الفيديو من معرض الصور "الاستديو" في هاتفك الاندرويد مع تطبيق صور جوجل "Google Photos" قم بما يلي:

  • افتح تطبيق صور جوجل .
  • اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية العليا.
  • انقر على خيار "تفعيل النسخ الاحتياطي".
  • انتقل الآن إلى المجموعات ، وحدد المجلد الذي تريد مزامنته مع صور جوجل.
تفعيل النسخ الاحتياطي في صور جوجل
  • تأكد من تشغيل مفتاح النسخ الاحتياطي . كرر هذا لجميع مجلدات المعرض التي تريد مزامنتها مع تطبيق صور جوجل.
تفعيل النسخ الاحتياطي لكل المجلدات

إذا كنت تريد رؤية قائمة بجميع مجلدات المعرض التي تمت مزامنتها مع صور Google، فيجب عليك النقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك والانتقال إلى إعدادات الصور > النسخ الاحتياطي > تم نسخ مجلدات الجهاز.

بهذه الطريقة، ستتم مزامنة جميع الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة في المجلدات التي قمت بتنشيط النسخ الاحتياطي فيها تلقائياً مع صور جوجل وستتمكن من رؤيتها من أي جهاز يمكنك الوصول إليه باستخدام حساب جيميل الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة، اتركها في التعليقات.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Threades أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات