أفضل 5 بدائل لبرنامج CapCut لنظام الويندوز

 يعد برنامج CapCut أحد أشهر البرامج لتحرير مقاطع الفيديو للهاتف والويندوز، ولكن مالا يعرفه الجميع ان برنامج كاب كات ليس الوحيد لمونتاج الفيديو مجاناً. اذا كنت تبحث عن بديل، قررنا إنشاء مجموعة مختارة سنعرض لك فيها خمسة برامج مشابهة لبرنامج CapCut للكمبيوتر.

أفضل 5 برامج مشابهة لبرنامج CapCut للكمبيوتر

كل برنامج نعرضه لك لديه وظائف وجوانب تميزه عن بقية برامج وبدائل كاب كات. بدون المزيد من الحديث، نترك لكم هنا هذه القائمة من البرامج المشابهة لبرنامج CapCut للكمبيوتر:

 1 PowerDirector Essential

بديل capcut برنامج PowerDirector Essential

البرنامج الأول في القائمة هو البرنامج الذي سمعت عنه بالتأكيد من قبل، وهو PowerDirector Essential. هذا برنامج كامل وشائع جدًا لإنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها.

وله عدة وظائف مثل الانتقالات بين الصور، والمؤثرات البصرية، وأدوات الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة خلفيات لمقاطع الفيديو المسجلة بالشاشة الخضراء، وإمكانية إضافة ترجمات والمزيد.  البرنامج متوفر لنظامي التشغيل Windows وMac OS.

 2 VEGAS Pro

بديل capcut برنامج Vegas Pro

البرنامج التالي في القائمة هو Vegas Pro، وهو أحد أقوى برامج التحرير على الإطلاق. يمتلك البرنامج قدرات الذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع الفيديو بسهولة أكبر والقدرة على إعادة الإطارات تلقائياً باستخدام الذكاء الاصطناعي (ضبط مقطع فيديو لإبقاء كائن أو شخص في المنتصف).

كما أنه يتعامل مع دقة 8K. نقاط ضعفه الوحيدة هي أنه متاح فقط على نظام التشغيل Windows ويسمح لك بتجربة برنامجه لمدة 30 يوماً فقط. سعر ترخيصها غير المحدود هو 199 دولاراً، وتبلغ قيمة خطتها السنوية 95.88 دولاراً وإذا كنت ترغب في شرائها لمدة شهر واحد فيجب عليك دفع 19.99 دولاراً.

 3 Adobe Premiere Pro

بديل capcut برنامج Adobe Premiere Pro

Adobe Premiere Pro برنامج تحرير الفيديو من مجموعة برامج Adobe الشهيرة، لا يمكن أن نذكر افضل برامج لتحرير الفيديو بدون المرور عليه. يسمح لك بإضافة تأثيرات الألوان والانتقالات والترجمات إلى أي لقطات وتغيير الخلفية المسجلة بالشاشة الخضراء وغير ذلك الكثير.

يوفر لك Adobe Premiere Pro أيضاً قوالب الرسومات المتحركة، والقدرة على العمل مع أي كاميرا تقريباً ، هناك الكثير من الفيديوهات التعليمية المتوفرة في اليوتيوب لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

 4 Filmora

بديل capcut برنامج Filmora

في المرتبة الرابعة، الآن جاء دور Filmora. وهو محرر فيديو كامل بديل capcut يسمح لك  بإضافة انتقالات وتأثيرات حركة وترجمات وتعديل اللون وتغيير خلفية فيديو الشاشة الخضراء وإضافة رسوم متحركة.

نقطة ضعف فيلمورا الوحيدة هي نسخته المجانية. لأنها تضيف علامة مائية على جميع مقاطع الفيديو، ولكن إذا أعجبك هذا البرنامج وتستطيع تحمل تكاليف ترخيصه، فها نحن نتركه لك لتجربته من الزر ادناه.

 5 Openshot

بديل capcut برنامج Openshot

وأخيراً وليس آخراً، الاختيار وقع على برنامج OpenShot وهو البرنامج الوحيد في هذه القائمة المفتوح المصدر والمتوافق مع جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر (Windows وMac OS وLinux).

إنه يحتوي على جميع الميزات التي يجب أن يتمتع بها أي محرر فيديو مثل إدراج الصور، والانتقالات، ومرشحات الألوان، وإضافة خلفية إلى فيديو الشاشة الخضراء، والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتحرير العناوين وغيرها الكثير. كما أن لديها محرر الصوت.

هناك العديد من البرامج تعتبر افضل بديل capcut ومنها برنامج المونتاج clipchamp المجاني من مايكروسوفت لأنشاء مقاطع فيديو احترافية على الويندوز. كذلك هناك تطبيق MacXvideo لتحرير الفيديو والتعديل عليها بصيغة 4K للماك.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Threades أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات