أفضل 3 تطبيقات لتحويل الهاتف الى مسطرة لقياس الطول والمسافات

 مع تقدم التقنية والتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي، صارت هواتفنا تمتلك الكثير من الميزات جعلتنا نستغني عن الكثير من الأدوات. واحدة من الإضافات التقنية الجديدة هي استخدام كاميرا الهاتف كمسطرة للقياس مثل قياس الطول والمسافة والارتفاع. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك قياس الأشياء والغرف وحتى الأثاث باستخدام الكاميرا الخلفية لجهازك المحمول فقط.

أفضل 3 تطبيقات لتحويل الهاتف الى مسطرة لقياس الطول والمسافات

بعد الشهرة الكبيرة التي حققها تطبيق Ruler الذي يوفر المسطرة في الهاتف، تم إطلاق العديد من التطبيقات في متجر جوجل بلاي ستور التي توفر مسطرة قياس على الشاشة وهذه هي افضل التطبيقات. بدون أن نطيل في المقدمة، فلنبدأ.

أفضل تطبيقات المسطرة للقياس على الشاشة لهواتف أندرويد و آيفون

اليك قائمتنا التي تضم افضل التطبيقات التي ستحول هاتفك الى مسطرة لقياس الطول والبعد والارتفاع وذلك باستخدام كاميرا الهاتف :

 1  - تطبيق Smart Measure

التطبيق الأول في قائمتنا هو تطبيق Smart Measure وهو تطبيق متخصص في قياس مسافة جسم ما وارتفاعه والعرض ومجال بعد الجسم من الهاتف الخاص بك بحساب المثلثات بواسطة استخدام كاميرا الهاتف. 

يمكنك الاستفادة من التطبيق من خلال قياس الغرف والأثاث بكاميرا الهاتف عبر وضع الكاميرا على ارتفاع معين . بمجرد تحديد مكان الهاتف، قم بالضغط على الشاشة لوضع علامة البداية، وبعد ذلك قم بتحريك الهاتف ليبدأ التطبيق في أخذ القياس الى النقطة الأخرى التي تريدها.

أفضل 3 تطبيقات لتحويل الهاتف الى مسطرة لقياس الطول والمسافات

يوفر التطبيق تحكم تام من خلال تغيير أجهزة الاستشعار على الهاتف الخاص بك عن طريق إصدار نظام التشغيل والبرامج الثابتة و حالة البطارية. يمكنك المعايرة عليها من قائمة المعايرة وضبط التطبيق للوصول الى القياس المطلوب. يمكنك تجربة تطبيق Smart Measure من زر التحميل ادناه .


 2  - تطبيق ARuler

أفضل 3 تطبيقات لتحويل الهاتف الى مسطرة لقياس الطول والمسافات

تطبيق ARuler هو عبارة عن تطبيق مسطرة للهاتف يستخدم الواقع المعزز الحديث من مكتبة ARCore وتقنية LiDAR وتقنية الواقع المعزز (AR) لقياس الطول والمسافات و الارتفاع. يستخدم التطبيق من قبل المصممين والمهندسين المعماريين والبنائين ومصممي الأزياء.

يمكنك بسهولة قياس ارتفاع وطول ومحيط العديد من الأشياء عبر تطبيق ARuler. كل ما عليك فعله هو بالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو، وسيقوم التطبيق بالقياس بشكل سريع. يتوفر ARuler 

 3  - تطبيق AR Plan 3D Measure

اخر تطبيق في قائمتنا لأفضل تطبيقات لقياس الطول والمسافات سيكون مع تطبيق AR Floorplan 3D وهو تطبيق قياس مبتكر يستخدم الواقع المعزز لقياس الغرفة بسرعة من ناحية قياس كل من ( الطول - العرض - الارتفاع ). تسمح لك تقنية الواقع المعزز المتوفرة في التطبيق برسم مسطرة قياس شريطية افتراضية على أسطح العالم الأشياء التي تريد قياسها.

هذه التقنية تجعل عملية القياس وإنشاء مخطط ثلاثي الأبعاد للأشياء المراد قياسها سهل كثيراً و سريع. الية عمل التطبيق مباشرة حيث فور تشغيل الكاميرا يمكنك القياس بشكل مباشر. التطبيق متوفر مجاناً ويمكن تجربة التطبيق عبر تحميله من  زر التحميل ادناه وتثبيته على الهاتف.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Threades أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات