5 طرق لاسترجاع رسائل SMS المحذوفة على الأندرويد

 إجابة سريعة 
  • افتح تطبيق الرسائل من Google > انتقل إلى أيقونة الملف الشخصي > الأرشيف > الرسالة النصية ذات الصلة > اضغط بشكل مطول > أيقونة إلغاء الأرشفة.
  • أو إعادة تعيين هاتفك > الإعدادات > الحسابات والنسخ الاحتياطي > استعادة البيانات > الجهاز ذو الصلة > استعادة.
  • لمستخدمي هواتف سامسونج افتح تطبيق Samsung Messages > انتقل إلى أيقونة النقاط الثلاث > سلة المهملات > استعادة الرسالة النصية المحذوفة.

الطريقة 1: تحقق من مجلد الأرشيف ومجلد الرسائل المزعجة

من السهل أرشفة الرسالة النصية على تطبيق رسائل Google عن طريق الخطأ. إذا كان هذا هو ما قمت به بدلاً من حذف الرسالة ، فقد يكون ذلك مفيداً للغاية في استرجاع رسائل SMS . كل ما عليك فعله هو فتح مجلد الأرشيف وإلغاء الارشفة. اليكم كيفية عمل ذلك :

 1  - افتح تطبيق رسائل جوجل ثم انقر فوق أيقونة الملف الشخصي وانقر على "الأرشيف - Archived".

فتح مجلد الأرشيف في تطبيق رسائل جوجل

 2  -  ابحث عن رسالتك النصية واضغط عليها بشكل مطول. انقر على أيقونة إلغاء الأرشفة.

إلغاء أرشفة الرسائل النصية

الطريقة 2: استخدام نسخة احتياطية سابقة على Google Drive

يمكنك أيضاً استخدام نسخة احتياطية سابقة على Google Drive لاستعادة رسائل SMS المحذوفة في تطبيق رسائل جوجل. للقيام بذلك، يجب عليك أولاً إعادة ضبط جهاز الأندرويد الخاص بك واستعادة جميع البيانات من نسخة احتياطية على Google Drive. تأكد من القيام بذلك في أقرب وقت ممكن. إليك الطريقة:

ملاحظة: ستعمل هذه الطريقة فقط إذا كنت قد قمت بتمكين نسخ احتياطية على Google Drive للرسائل على جهاز Android الخاص بك مسبقًا.

 1  - افتح الإعدادات وانقر على الإدارة العامة ثم انقر على إعادة الضبط.

افتح إعدادات إعادة الضبط

 2  - انقر على إعادة تعيين البيانات الأصلية " Factory data reset ". ثم، انقر على إعادة الضبط "Reset".

Factory data reset

إذا طُلب منك كلمة المرور، أدخل كلمة مرور جهازك لإكمال العملية. انتظر حتى ينتهي هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد من إعادة الضبط. بمجرد الانتهاء، قم بإعداد هاتفك وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بجوجل المناسب. ثم، اتبع الخطوات التالية لاستعادة الرسائل.

  • افتح الإعدادات "Settings" وانقر على الحسابات والنسخ الاحتياطي "Accounts and backup" ثم انقر على استعادة البيانات "Restore data" .
Restore data
  • انقر على الهاتف وتأكد من تحديد الرسائل "Messages" ثم انقر على استعادة "Restore".
استعادة بيانات تطبيق الرسائل

الآن، افتح تطبيق الرسائل وانظر ما إذا تمت استعادة الرسائل النصية المحذوفة على جهاز أندرويد الخاص بك.

الطريقة 3: استخدام سلة المهملات في تطبيق Samsung Messages

تأتي أجهزة سامسونج مع تطبيق Samsung Messages الخاص بها لإرسال واستقبال الرسائل النصية. في هذه الحالة، استخدم سلة المهملات لاستعادة أي رسائل SMS تم حذفها عن طريق الخطأ. يرجى ملاحظة أن هذا الخيار متاح فقط إذا قمت بحذف الرسالة خلال الـ 30 يوماً الماضية. إليك كيفية القيام بذلك.

 1  - افتح تطبيق Samsung Messages وانقر على أيقونة النقاط الثلاث، ثم انقر على سلة المهملات "Recycle bin".

الدخول الى سلة المهملات في تطبيق Samsung Messages

 2  - قم بالتمرير من خلال الرسائل المحذوفة وأضغط على الرسالة المناسبة واسترجاعها .

الطريقة 4: استرجاع رسائل SMS المحذوفة عبر تطبيق (Phone Link)

إذا كان هاتفك الذكي الخاص بنظام أندرويد متصلاً بتطبيق Phone Link على الويندوز، فربما يكون بإمكانك رؤية الرسالة النصية المحذوفة هناك. لذا، افتح التطبيق وابحث عنها. قم بذلك في أسرع وقت ممكن، حيث ستتم إزالة الرسالة النصية بمجرد مزامنة تطبيق Phone Link بيانات هاتفك المحمول الأحدث.

 1  - افتح تطبيق Phone Link واختر الرسائل "Messages" ثم انقر على النص المناسب.

استرجاع رسائل SMS المحذوفة عبر تطبيق Phone Link

 2  - قم بتصوير الشاشة أو استخدم خاصية التقاط صورة للشاشة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 لحفظ نسخة من الرسالة قبل حذفها.

اقرأ أيضاً: 3 طرق لمزامنة هاتف اندرويد مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 

الطريقة 5: الاتصال بالمرسل او شركة الاتصالات

غالباً ما تحتفظ شركات الاتصال بسجل للرسائل النصية التي ترسلها عبر شبكتها، خاصة إذا كنت تستخدم تطبيقات مزامنة الرسائل الخاصة بهم. لذا، يمكنك الوصول إلى التطبيق عبر الهاتف المحمول أو سطح المكتب لرؤية أي رسائل تم حذفها مؤخراً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً الاتصال بالمرسل الأصلي، وشرح الوضع لهم، وطلب منهم إعادة إرسال الرسالة.

  أسئلة واجوبة حول طرق لاسترجاع رسائل SMS المحذوفة على الأندرويد

تدعي بعض التطبيقات استعادة الرسائل النصية الخارجية استعادة الرسائل المحذوفة سابقاً. ومع ذلك، للقيام بذلك، تتطلب الوصول إلى رسائلك، وجهات الاتصال، ومعلومات الجهاز الأخرى. يمكن أن يكون هذا خطيراً، خاصة إذا كانت تحتوي معلومات حساسة على جهاز Android الخاص بك. لذا، ننصح بعدم استخدام مثل هذه التطبيقات.

في معظم الحالات، يكاد يكون من المستحيل استعادة الرسائل المحذوفة سابقاً بدون وجود أي نسخ احتياطي. إذا كان تطبيق الرسائل الذي تستخدمه يحتوي على سلة مهملات، فقد يحتفظ بالرسائل المحذوفة لمدة تصل إلى 30 يوماً قبل حذفها نهائياً.

افتح Google Drive على أي متصفح ويب ومن القائمة الجانبية، انقر على التخزين. ثم انقر على النسخ الاحتياطية. إذا كنت قد أجريت نسخ احتياطية لأي رسائل سابقاً، يجب أن تظهر الرسائل هنا.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Threades أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات