كيف تعرف أن شخص ما قام بحظرك على تيليجرام ؟

 إجابة سريعة 

لمعرفة ما إذا تم حظرك على تليجرام، تحقق أولاً من حالة الاتصال "آخر ظهور منذ وقت طويل"، أو اختفاء صورة الملف الشخصي، أو تظهر فقط علامة صح واحدة على رسائلك، أو لا تستطيع إضافة من قام بحظرك إلى المحادثات الجماعية.

هل تحاول معرفة ما إذا كان تم حظرك على تليجرام؟ يعتبر التطبيق واحد من أكثر تطبيقات المراسلة استخداماً و شهرة. كونه يوفر ميزات أفضل وأكثر تقدماً من البدائل والتطبيقات الأخرى. لهذا السبب، يبقي تطبيق تليجرام خياراً مفضلاً للعديد منا.

مثل واتساب، يسمح تليجرام للمستخدمين بحظر بعضهم البعض وإلغاء الحظر بحسب رغبتهم. ومع ذلك، يجد بعض المستخدمين أمراً غامضاً في معرفة ما إذا تم حظرهم على تليجرام. إذا كنت واحداً منهم، فإنَّ هذا الدليل موجه لك.

في هذا المقال، سأناقش كل علامة لمعرفة ما إذا حُظِرت على تليجرام. وسأجيب أيضاً على بعض استفساراتك المتعلقة بكونك محظوراً على تليجرام.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرني على تليجرام؟

في هذا المقال، قمت بحظر شخص ما على تليجرام وتتبعت جميع التغييرات التي حدثت على كلا الطرفين. وبالتالي، يمكنك تحديد ما إذا حظرك شخص ما على تليجرام من خلال العلامات التي سأشرحها أدناه:

 1  - تحقق من حالة آخر ظهور

أول إشارة تُظهر أن شخصاً ما قد حظرك هي عندما تتغير حالة آخر ظهور لهم إلى "آخر ظهور منذ وقت طويل - Last seen a long time ago".

عادةً ما سترى الوقت الدقيق لآخر ظهور في محادثاتك للمستخدمين الذين قاموا بتمكينه، بينما ستظهر عبارات وصفية لأولئك الذين قاموا بتعطيله.

خلال اختباري، بمجرد أن قمت بحظر مستخدم، تغيرت حالتي "آخر ظهور" على جهة الشخص من "آخر ظهور مؤخراً" إلى "آخر ظهور منذ وقت طويل - last seen a long time ago" .

 2  - تحقق مما إذا اختفت صورة الملف الشخصي

إشارة أخرى تدل أنه قد تم حظرك في تليجرام ، وهي اختفاء صورة الملف الشخصي للشخص الذي قام بحظرك وتحول الصور إلى الحروف الأولى من الاسم، مع رؤية عبارة "آخر ظهور منذ وقت طويل - last seen a long time ago" في حالتهم "آخر ظهور".

 3  - أرسل رسالة وتحقق مما إذا لم يتم تسليمها

خلال اختباري، أرسل لي المستخدم الذي حظرته رسالة حصلت على علامة "صح" واحدة فقط. هذا يدل على أن الرسالة تم إرسالها ولم تتم تسليمها. لذلك، إذا لم تتم تسليم رسالتك، يمكنك استخدام هذا كتأكيد على الحظر مع العلامتين الأوليتين التي ذكرتهما للتحقق مما إذا تم حظرك.

 4  - أضف الشخص إلى محادثة جماعية

للتأكد بشكل أكبر مما إذا كان شخص ما قد حظرك على تليجرام، جرب إضافته إلى مجموعة أنشأتها. إذا تم حظرك، فلن تتمكن من إضافة ذلك الشخص إلى أي مجموعة على تليجرام.

ومع ذلك، إذا كنتما متواجدين بالفعل في مجموعة، فستظل قادراً على رؤية رسائل بعضكما البعض والتفاعل معها داخل تلك المجموعة. يؤثر حظرك فقط على رسائلك المباشرة، لا على تفاعلاتك في المجموعات.

اقرأ أيضاً : كيف يمكنك تغيير متصفح الويب في تطبيق تلغرام

 5  - حاول الاتصال بالشخص

إذا قام شخص ما بحظرك على تليجرام، فإن أي مكالمات صوتية أو مرئية تقوم بها له ستظهر على أنه "فشل الاتصال - call failed". لذلك، يجب عليك محاولة الاتصال بالشخص الذي تشتبه في أنه قام بحظرك ومعرفة ما إذا كانت المكالمات تفشل بشكل متكرر.

هل يمكنك رؤية رسائل شخص ما على تليجرام بعد حظره؟

عندما يقوم شخص ما بحظرك أو تقوم بحظره على تليجرام، يتم قطع الرسائل المباشرة بينكم على الفور، ولن تتمكن بعد الآن من استقبال رسائل من بعضكما البعض. ستظل الرسائل التي يتم إرسالها أثناء الحظر غير مسلمة، حتى لو قام الشخص برفع الحظر عنك لاحقاً.

الكلمة النهائية

هذه هي مجموعة من العلامات التي تدل بوضوح على أن شخصاً ما قد حظرك على تليجرام. ابحث عن هذه العلامات. على سبيل المثال، إذا لم تتم تسليم رسالتك وتغيرت حالة "آخر ظهور" فجأة إلى "آخر ظهور منذ وقت طويل"، فمن المرجح جداً أنه قد تم حظرك.

أسئلة شائعة حول الحظر في تليجرام

لا، لا يمكنك رؤية وقت آخر ظهور لشخص قام بحظرك على تليجرام. ستتغير حالتهم "آخر ظهور" إلى "آخر ظهور منذ وقت طويل" فور حظرك.

لا، تظل الرسائل التي تم إرسالها أثناء وجودك في قائمة الحظر غير مسلمة.

لا، لا يمكن للمستخدم الذي حظرك على تليجرام رؤية الرسائل التي أرسلتها أثناء وجودك في قائمة الحظر، ولكن يمكنه حذف تلك الرسائل. إذا قام الشخص برفع الحظر عنك ومن ثم مسح الدردشة من جانبه، سيتم حذف جميع الرسائل في الدردشة، بما في ذلك أي رسائل غير مسلمة منذ كنت محظوراً.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Threades أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات